TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين توقعات المحللين بشأن مؤشرات بورصة مصر.. اليوم

تباين توقعات المحللين بشأن مؤشرات بورصة مصر.. اليوم
توقعات المحللين لتحركات مؤشرات البورصة

من أحمد عمار

القاهرة - مباشر: تباينت توقعات المحللين بشأن مؤشرات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم الخميس، مشيرين إلى ضعف سيولة السوق خلال الفترة الأخيرة.

ويسيطر الاتجاه العرضي على البورصة المصرية صعوداً وهبوطاً مع تراجع أحجام التداول خلال الفترة الأخيرة، التي أرجعها خبراء إلى ضعف المحفزات وكثرة الإجازات في شهر أبريل.

  *النواب المصري يوافق على التعديلات الدستورية بتأييد 95.8%

  *مصر تنفي 13 شائعة في أقل من 24 ساعة

من جهتها، توقعت مديرة التداول بشركة عربية أون لاين، استمرار الأداء العرضي المائل للهبوط خلال جلسة اليوم، واستهداف المؤشر الرئيسي للسوق مناطق الـ 14600 والمؤشر السبعيني 658 نقطة على مدار الجلسات المقبلة، كمستهدف لحركة التصحيح الحالية.

وقالت منى مصطفى لـ"مباشر"، إن الأداء العرضي ما زال هو سيد الموقف على حركة المؤشرات والأسهم، ضمن موجة التصحيح التي يمر بها السوق المصري خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت، أن هناك حالة من الترقب تسيطر على المستثمرين في ظل عدة قضايا من المنتظر الفصل فيها التي سيكون لها التأثير المباشر على حركة السوق، ليتباين اتجاهات فئات المستثمرين بيعاً وشراءً ولكن ضمن الأداء العرضي للأسعار والانخفاض النسبي للسيولة.

وتابعت منى مصطفى: "المؤشر الثلاثيني تخلى عن مستويات الـ 15000 نقطة بشكل مؤكد لتتسارع وتيرة الهبوط وقد نستهدف بها مستويات سعرية أقل ومنها ندخل في موجة تراجعات أخرى لبعض الأسهم القيادية التي مازالت تحاول الثبات أعلى دعومها الحالية، إلا إذا واجه السوق ضغوط بيعية قوية من بداية الجلسة أدت به لكسر المستويات الحالية".

وأشارت، إلى أن المؤشر السبعيني اتسم بالضعف بشكل عام بعدما كسر خط الاتجاه الصاعد قصير الأجل ليتداول بالقرب من القاع عند 656 نقطة و663 نقطة، وهو ما يعزز فكرة استمرار الموجة الهبوطية مستهدفة مناطق القاع خاصة مع الأداء الضعيف الذي قدمة الأسهم الصغيرة.

ودعت منى مصطفى، المتعاملين الحذر بشدة خلال تداولاتهم الفترة الحالية والاتجاه لمراقبة نقاط الدعم والقيعان وعدم التسرع لفتح مراكز شرائية خاصة ائتمانية.

وعلى الطرف الآخر، توقع وليد يسري محلل فني، صعود البورصة المصرية خلال جلسة اليوم الخميس، واستهداف مؤشرها الرئيسي مستوى الـ15 ألف نقطة.

وقال يسري خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن "السوق خلال النصف الثاني من جلسة أمس كان في اتجاه الصعود، الأمر الذي يشير إلى احتمالية استكمال ذلك واستهدفه إيجي إكس 30 لمستوى الـ15 ألف نقطة مرة أخرى".

وأضاف أن: "السوق منذ فترة يعاني من حجم تداول ضعيفة تتراجع بشكل يومي وسط مستويات سعرية منخفضة لبعض الأسهم".

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي للسوق منذ فترة يتحرك في نطاق ما بين 15300 نقطة كمستوى مقاومة و14600 كمستوى دعم رئيسي.

ترشيحات:

موديز ترفع تصنيف مصر الائتماني لـ"B2 " مع نظرة مستقرة

الحكومة المصرية تدعو المواطنين للمشاركة في الاستفتاء بـ"حرية تامة"

الوطنية للانتخابات تعلن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية